نظراء بني العباس

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

نظراء بني العباس
.
1 - بنو العباس دولتان: 
- دولة انتهت على يد هولاكو التتري عام 656 هجري .
- دولة تكون متزامنة مع ظهور القائم من آل محمد (ع) .
.
2-  الرابط بين الدولتين هو وحدة المنهج والأسلوب في خداع الناس .
فدولة بني العباس الأولى قضت على بني أمية وحركت مشاعر الناس وجيشتهم لصالحها لأنها رفعت شعار " البيعة لآل محمد " و " يالثارات الحسين "
.
ولما صفا لها الجو واستتبت الأمور وانقادت البلاد لها أخذت تحارب آل محمد (ع) بأبشع مما جنته فيهم آل أمية لعنهم الله .
.
3- السؤال: مَن هم بنو العباس في آخر الزمان؟
الجواب:
هم مؤسسة تتمكن من قلوب الشيعة وخداعهم باسم محبة أهل البيت ولكنهم سيكفرون بالمهدي (ع) ويزجون بأتباعهم المستسلمين لهم في خندق محاربة خليفة الله في الأرض وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا . وهذه رواية تدل على تزامنهم مع زمن الظهور :
.
عن الحسن بن الجهم، قال: " قلت للرضا (ع): أصلحك الله إنهم يتحدثون أن السفياني يقوم وقد ذهب سلطان بني العباس، فقال: كذبوا إنه ليقوم وإن سلطانهم لقائم ".  بحار الانوار ج52 ص251
.
فهم أضرُّ على ضعفاء الشيعة من جيش يزيد على الحسين وأصحابه كما عن الإمام الصادق (ع):
((... ومنهم قوم نُصّاب لايقدرون على القدح فينا، يتعلمون بعض علومنا الصحيحة فيتوجهون به عند شيعتنا، وينتقصون ـ بنا ـ عند نصّابنا ثم يضيفون إليه أضعافه وأضعاف أضعافه من الأكاذيب علينا التي نحن بُراء منها، فيتقبّله ـ المسلّمون ـ المستسلمون من شيعتنا على أنه من علومنا، فضلّوا وأضلّوهم.
وهم أضرّ على ضعفاء شيعتنا من جيش يزيد على الحسين بن علي (ع) وأصحابه فإنهم يسلبونهم الأرواح والأموال، وللمسلوبين عند الله أفضل الأحوال لما لحقهم من أعدائهم ) .
.
ركز على أنهم يسلبون الشيعة الأرواح والأموال ..
فمن يستطيع سلب روح الشيعي وماله غير عصابة تتمترس خلف جلباب الدين والفقاهة  وولاء أهل البيت (ع)  - وهم منهم براء - ؟
.
هل عرفت لماذا نطالبهم بدليل نقلي واحد يسمح لهم التصرف في سهم المهدي في زمن الغيبة؟ وهل عرفت لماذا لا يجيبون ويقفزون من جهة لجهة في النقاش؟
فقط ليغيبوا أتباعهم في الجهل بمكرهم وخداعهم العفن .

* ولأنهم منحرفون فسيحرفون مسار قلوب الرجال المنتظرة للمهدي
.
عن جميل بن دراج، قال: سمعت أبا عبد الله - عليه السلام - يقول: ({إِنْ كانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبالُ}، وإن كان مكر بني العباس بالقائم لتزول منه قلوب الرجال) تفسير العياشي: ج2 ص235.
.
وزوال قلوب الرجال معناه أن قلوبهم كانت في مكان ولمّا ظهر القائم صارت في مكان آخر والحديث عن قلوب تزول عن مكانها يعني حديث عن ولاية وبراءة .

بقلم الاستاذ / جعفر شبيب

0 تعليق على موضوع "نظراء بني العباس"


الإبتساماتإخفاء